اختر اللون

النشرة الالكترونية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك بالنشرة الالكترونية ليصلك كل ماهو جديد من الهيئة العليا للرقابة الشرعية على المصارف و المؤسسات المالية

تواصل معنا

صندوق التمويل متوسط الأجل طرف الشركة العربي للاستثمار – البحرين

4/2011
تاريخ النشر: 
2011
النمرة: 
4/2011
التصنيف: 
خطابات الضمان والإعتمادات
الملف: 
الفتوى: 

السيد/مساعد المحافظ للسياسات والبحوث والإحصاء

 (لعناية السيد/حسين يحي جنقول)

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ، وبعد ،،،

الموضوع :- صندوق التمويل متوسط الأجل طرف الشركة العربي للاستثمار – البحرين بتاريخ 8/12/2011م بتوقيع هاشم مصطفى عمر ونعمات محمد صالح

والمنشور يقرأ كالآتي :

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه نود إفادتكم بالآتي :

يتم تمديد الاعتمادات المفتوحة على الصندوق المذكور أعلاه طرف الشركة العربية للاستثمار- البحرين اعتباراً من 31/12/2011م وتستحق في 15/1/2013م . واخطار المراسل بتفاصيل تلك الاعتمادات وذلك للبنوك التي ترغب في التمديد.

يتم التمديد لأصل المبلغ فقط ، ويشترط سداد تكلفة التمويل من موارد البنك الذاتية . علماً بأنه تم الاتفاق معالمراسل على تخفيض التكلفة لتصبح 4.5 للعام . مراعاة لأن يتم توفير تكلفة التمويل المستحقة السداد حالياً في حساباتكم طرف المراسل في أو قبل 27/12/2011م . أن يتم سداد الاعتمادات التي لايرغب في تمديدها من موارده الذاتية.

وتفضلوا بقبول وافر الشكر والتقدير ،،،،،

هاشم مصطفى عمر            نعمات محمد صالح

الفتوى :

هذه المعاملة من الربا الصريح ، وللاسف لم تعرض على الهيئة العليا للرقابة الشرعية في أي مرحلة من مراحلها ؛ وعليه يجب على إدارتكم :

  1. إلغاء هذا المنشور فوراً .
  2. إفادة  المصارف العاملة  بالسودان  بذلك.
  3. ونؤكد لكم أهمي عرض كل موضوع جديد على  الهيئة  العليا قبل تنفيذه  وينبغي على بنك  السودان  أن يكون رائداً في مجال الالتزام بحكم  الشريعة الاسلامية.
الهيئة العليا

إضافة تعليق جديد