اختر اللون

النشرة الالكترونية

ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك بالنشرة الالكترونية ليصلك كل ماهو جديد من الهيئة العليا للرقابة الشرعية على المصارف و المؤسسات المالية

تواصل معنا

صكوك تملك أصول بنك السودان المركزي وإجارتها له نشرة اصدار رقم ( 2 )

1/2015
تاريخ النشر: 
2015
النمرة: 
1/2015
التصنيف: 
الصكوك والأوراق المالية
الملف: 
الفتوى: 

اطلعت الهيئة العليا للرقابة الشرعية على المصارف والمؤسسات المالية على استفتاء بنك السودان المركزي عن مدى شرعية نشرة اصدار صكوك تملك أصول بنك السودان الـــــــــــمركزي وإجارتها له (شهاب2) وتداولت حولها في خمــــــــسة اجتماعات متتـــــــالية بالأرقام 29/30/31/32/33 للعام 2015م ، واســــــتعانت في ذلك بهيئة الـــــــــرقابة  الشـــرعية لـــــشركة الـــــــسودان للــخدمات المالية ، والـــــمختصين مـــــــــن موظفي بنـــك الــــــــسودان المركزي ، وشركة الــــسودان للخدمات المالية .

وبـــــعد التــــــداول والنـــــــقاش المستفيض اكتمل تعــــــــديل النــــشرة تعديلاً نـــهائياً بــتــــاريخ الأربعاء 5/ صفر/ 1437 ه يوافقه 18/ نوفمبر/2015م . واعتماداً على ما ذكر ترجح لدى الهيئة العليا -  بأغلبية أعضائها - شرعية هذه النشرة وعدم تعارضها مع أحكام الشرعية الاسلامية .

   عليه يجوز العمل بما جاء في هذه النشرة ، كما أن الصكوك تخضع  للمراقبة والاشراف   المستمر من هيئة الرقابة الشرعية للشركة .

الهيئة العليا

إضافة تعليق جديد